خصم 25% من قيمة الغرامة .. البرلمان يعلن عن مفاجأة سارة بشأن قانون التصالح الجديد 2024

خصم 25% من قيمة الغرامة .. البرلمان يعلن عن مفاجأة سارة بشأن قانون التصالح الجديد 2024
قانون التصالح الجديد 2024

كشف المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن مفاجأة سارة للمواطنين بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية بشأن قانون التصالح الجديد 2024.

ينتظر الكثير من المواطنين صدور قانون قانون التصالح الجديد الذي يعتبر فرصة هامة لتقنين أوضاع عقاراتهم المخالفة، والاستفادة من التسهيلات التي يقدمها القانون.

قانون التصالح الجديد 2024

وأوضح شكري خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد”، أن قانون التصالح الجديد 2024، يتضمن العديد من التسهيلات والميزايا للمواطنين والتي تتمضن تُقدم خصمًا بقيمة 25% على قيمة التصالح لمن يسدد المبلغ نقدًا، مشيرًا إلي أن مثل هذه التسهيلات تعتبر تشجيعًا للمواطنين على المبادرة بتقنين أوضاعهم.

وأردف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب أن القانون الحديد يُمثل نقلة نوعية لمعالجة ملف مخالفات البناء، ويمهد لمرحلة جديدة من التعاون بين الدولة والمواطنين.

حالات لا يمكن التصالح عليها.

وسرد شكري في تصريحات الحالات التي لا يمكن التصالح عليها و تشمل مخالفات السلامة الإنشائية، والتعديات على جراجات السيارات، ومخالفات البناء على أراضي طرح النهر، موضحًا أن استثناء الجراجات من التصالح جاء لمنع تفاقم أزمة المرور، خاصة في ظل ازدحام الشوارع وندرة أماكن ركن السيارات.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *