قبل ساعات من الصرف.. قرار حكومي عاجل بشأن قيمة زيادة المعاشات مايو 2024

قبل ساعات من الصرف.. قرار حكومي عاجل بشأن قيمة زيادة المعاشات مايو 2024
زيادة المعاشات 2024

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج بيانًا هامًا اليوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل الجاري، بشأن زيادة المعاشات مايو 2024، والتي سوف يتم صرفها خلال الساعات القليلة القادمة.

وكشفت وزارة التضامن كافة التفاصيل في البيان الذي نشرته على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، والتي سنقوم بسردها في التقرير التالي، في  إطار الخدمات اليومية التي يقدمها الموقع لأصحاب المعاشات.

زيادة المعاشات مايو 2024

زيادة المعاشات مايو 2024

وأعلنت وزارة التضامن أن زيادة المعاشات مايو 2024 سوف تكون مماثلة للأشهر الثالثة الماضية بنسبة 15% وهي التي جري البدء في صرفها بداية من شهر مارس الماضي، بعد التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقتها لمواجهة لتحديات الاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية.

وأوضحت الوزارة أن هذه القيمة في زيادة المعاشات 2024 هي أقصي نسبة موجودة في نصوص المادة الخامسة والثلاثون من قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.

موعد صرف معاشات مايو 2024

زيادة المعاشات مايو 2024

وكشفت الوزارة أنه سيتم البدء في صرف معاشات مايو 2024، غدًا الأربعاء الموافق الأول من الشهر الميلادي الجديد وذلك عبر فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشارت الوزارة إلي أنها قامت بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الصرف وكذلك لجان ميداينة لمساعدة كبار السن في الحصول على مستحقاتهم الشهرية التي تفوق 28 مليار جينه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *