مكافأة نهاية الخدمة 2024.. بشرى سارة للموظفين المحالين إلي المعاش بعد الزيادة الأخيرة

مكافأة نهاية الخدمة 2024.. بشرى سارة للموظفين المحالين إلي المعاش بعد الزيادة الأخيرة

كشفت مصادر حكومية، تفاصيل جديدة بشأن مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين إلي المعاش بعد الزيادة الأخيرة التي تم إقرارها مؤخرا من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال السطور التالية سنتعرف على كافة التفاصيل الكاملة.

مكافأة نهاية الخدمة 2024

دائما ما يشغل بال الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية، معرفة مصير منحة نهاية الخدمة 2024 خاصة للموظفين المحالين إلي المعاش عقب الزيادة الجديدة التي وجّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ينتظرها الجميع في كافة أنحاء محافظات الجمهورية.

أكد مصدر بالحكومة على أن الموظفين المحالين إلي المعاش الذين ينتظرون منحة نهاية الخدمة، سوف يستفيدون بشكل كبير من الزيادات الجديدة التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يتم احتسابها بداية من شهر مارس 2024.

مكافأة نهاية الخدمة

يأتي ذلك وفقًا لتعديلات المادة 157 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر برقم 148 لسنة 2019، فإنّ منحة نهاية الخدمة يتم احتسابها بواقع أجر شهر عن كل سنة وظيفية من سنوات العمل التي قضاها الموظف.

قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الذي وضع ضوابط التي تربط قيمة مكافأة نهاية الخدمة وبين عدد سنوات العمل، شارئح وحالات للعاملين بالحكومة والجهاز الإداري للدولة.

أفاد القانون بأن مدة الخدمة من سنة إلى 5 سنوات، تكون منحة نهاية الخدمة، مجموع مرتب 21 يوما عن كل سنة، بالإضافة إلى راتب 30 يوما عملا عن كل سنة زادت عن 5 سنوات

على أن يكون الحد الأدنى لمكافأة نهاية الخدمة، 21 ألف جنيه ، لكل من قضى في العمل 5 سنوات، فقط ، وبعد الزيادات الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قبل الخصومات المستحقة المنصوص عليها في القانون واللوائح الداخلية لكل جهة، بحسب الحد الأدنى للأجور، والمحدد بـ 6000 جنيه.

ومن المقرر أن يكون الحد الأدنى لمكافأة نهاية الخدمة 51 ألف جنيه، لكل من قضى في الخدمة 10 سنوات قبل الخروج على المعاش، على أن يكون الحد الأدنى لمكافأة نهاية الخدمة 60 ألف جنيه، لكل من قضى في العمل 15 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *