هتتمسك وهتتحرم .. تحذير عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

هتتمسك وهتتحرم .. تحذير عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحان العلوم والهندسة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، تحذير عاجل، لطلاب الثانوية العامة 2024، بشأن الامتحانات التى من المقرر أن تنطلق بداية من منتصف شهر يونيو المقبل.

وكشفت وزارة التعليم التفاصيل في بيان رسمي نشرته خلال الساعات القليلة من اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو الجاري، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024، للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التعليم في بيانها على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أنه يجب على الطلاب تجنب الغش داخل اللجان التي سوف تجري بها امتحانات الثانوية العامة 2024، لاسيما وأنها سوف تكون مراقبة بالكاميرات.

وأوضحت التعليم أن اللجان التي ستكون في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، سوف تقوم بتغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث أنها ستعمل على رصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات.

وأشارت الوزارة أن هذه الإجراءت تهدف إلي ضمان انضباط سير الامتحانات وتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب بالإضافة إلى تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية، عبر استخدام العصا الإلكترونية، لمنع أي حالات تسريب أو غش للامتحانات، مشيرة إلى انه سيتم توقيع عقوبات رادعة ضد الطلاب المخالفين لهذه التعليمات التي ستصل إلي حد الحرمان من الامتحان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *