شروط امتداد عقد الإيجار القديم للحفيد.. محامي يزيح الستار عنها

شروط امتداد عقد الإيجار القديم للحفيد.. محامي يزيح الستار عنها
الإيجار القديم

قام سالم فراج المحامي بالإعلان عن شروط امتداد عقد الإيجار القديم للحفيد، وهذا يأتي في حالة وفاة المستأجر الأصلي ويكون طبقاً إلي القانون وهو الذي تم تحديد 5 فئات ويحق لهم الامتداد الذي يخص العقد.

شروط امتداد عقد الإيجار القديم للحفيد

وأكد فراج أن قانون الإيجار القديم حرص على تحديد نصوص صريحي للفئات التي يمتد لها العقد الخاص بالإيجار القديم وهم كلاً من الزوجة والأبناء، وذلك سواء كانوا ذكور أو إناث والوالد والوالدة والحفيد، وهذا يحدث لضمان عدن تعرضهم إلي التشرد في حالة وفاة الشخص المستأجر الأصلي.

الإيجار القديم
الإيجار القديم

وقال المحامي “هناك شروط يجب توافرها لامتداد عقد الإيجار القديم للحفيد حال وفاة المستأجر وهي أن يكون مقيم مع الجد في العين محل النزاع وأن تكون وفاة الجد قبل نوفمبر 2022، وذلك هو التاريخ الذي نصت فيه المحكمة على إلغاء توريث عقد الإيجار القديم”.

الإيجار القديم
الإيجار القديم

توريث عقد الإيجار القديم

وتحدث صبري الجندي خبير التنمية المحلية الأسبق، أن توريث عقد الإيجار القديم للغرض السكني ويكون في حالة واحدة، وهذا على حسب القانون الحالي، وهي أن يكون لكلاً من الأبن أو الأبنة أو الزوجة أو الزوج ويكون مقيم بشكل دائم مع المستأجر الأصلي، وتقوم اللجنة بعقد اجتماع دوري أثناء أيام الجلسات العامة للمجلس، واللجنة لم تحصل على أي مشروعات قوانين جديدة تخص الإيجارات القديمة للغرض السكني من قبل الحكومة.

الإيجار القديم
الإيجار القديم

وكشف الجندي أن التوريث يحدث مرة واحدة فقط بعد وفاة المستأجر الأصلي لكلاً من الأبناء أو الزوج أو الزوجة في حالة إذا كان واحد منهم مقيم مع الآخر، وهذا في حالة إذا توفي الزوج وكانت الزوجة تقيم معه وترث العقد الخاص بالإيجار، وأيضاً إذا رحل الأب أو الأم ويذهب العقد إلي الأبناء مرة واحدة وهو لا يذهب إلي الأحفاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *