كله فهم .. التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

كله فهم .. التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن تفاصيل جديدة اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبدأت الكثير من البيوت بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، تجهيز نفسها لأمتحانات الثانوية العامة التي من المقرر أن نتطلق بداية من شهر يونيو المقبل، وفقاً للجدول التي وضعته وزارة التعليم في وقت سابق.

امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول ومواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التعليم، أن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 سوف تكون تساعد على الطالب على التمكن إنتاج الإجابات الصحيحة حسب المطلوب فى كل سؤال، مشيرة إلي أن ذلك سيكون عبر الاعتماد على الفهم والتحليل والتطبيق وليس الحفظ.

وأوضحت وزارة التعليم في التفاصيل الجديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024، أن الأسئلة المقالية ستساعد الطالب أيضا على الكتابة والتعبير عن وجهة نظرة العلمية الصحيحة المرتبطة بمضمون السؤال,

وأضافت أنها الأسئلة أيضا سوف تتيح لطالب الصف الثالث الثانوي العام فرصة التحرر من الإجابات التى تعتمد على اختيار واحد فقط وهى الاسئلة الاختيارية أو mcQ، والتى تمثل 85% من جملة الأسئلة.

جدول امتحانات الثانوية العامة

تبدأ امتحانات الثانوية العامة  2024 بالمواد غير المضافة للمجموع يومي 10 و 12 يونيو المقبل. يحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر وتنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *