رسميا .. قرار حكومي بوقف صرف المعاشات شهر مايو 2024 لهذه الفئات : شوف نفسك

رسميا .. قرار حكومي بوقف صرف المعاشات شهر مايو 2024 لهذه الفئات : شوف نفسك
زيادة المعاشات 2024

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن وقف صرف المعاشات شهر مايو 2024، بعض أصحاب المعاشات، وذلك وفقًا لنصوص قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.

وطبقاً لإحصائيات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن أن عدد أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية قد وصل إلى أكثر من 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد. ويتم صرف معاشاتهم الشهرية، والتي تزيد عن 28 مليار جنيه، من الخزانة العامة للدولة مع بداية كل شهر ميلادي.

المعاشات شهر مايو 2024

المعاشات شهر مايو 2024

وأوضحت التأمينات، أن هناك بعض الفئات التي سيتم وقف لها المعاشات شهر مايو 2024 وذلك وفقاً لمواد قانون المعاشات الجديد والتي تتمثل في أن يقوم صاحب المعاش بالالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه بالعمل ثم فى يناير من كل سنة.

وأشارت الهيئة أنه الفئة الثانية التي يتم فيها وقف صرف المعاشات هي مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق فى صرف المعاش فى حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارا من أول الشهر التالى لتاريخ ترك المهنة.

موعد صرف معاشات مايو 2024

وأكدت الهيئة نه سيتم البدء في صرف المعاشات بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من شهر مايو المقبل وذلك عبر منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *