الذباب الصحراوي في مصر مع رياح الخماسين.. تحذيرات رسمية من مخاطره

الذباب الصحراوي في مصر مع رياح الخماسين.. تحذيرات رسمية من مخاطره
الذباب الصحراوي

انتشر خبر فلق الجميع بسبب رياح الخماسين في الوقت الحالي بمصر وهي المحملة بالكثير من الذباب الصحراوي، ووجهت هيئة الأرصاد الجوية بتحذير من أهمية اتخاذ الاحتياطات الهامة للحفاظ على سلامة وصحة الجميع من أضراره، وهو الذي يأتي مع الرياح الجنوبية الصحراوية من السودان.

الذباب الصحراوي

وانتشر الذباب الصحراوي في محافظة مرسى مطروح في شمال مصر، وأصدر جميع خبراء الأرصاد الجوية نداء لكل المواطنين بأهمية إغلاق النوافذ، وضرورة اتباع العديد من الإجراءات الوقائية لتجنب جميع الأضرار الصحية، وهي التي من الممكن أن يسببها الذباب.

الذباب الصحراوي
الذباب الصحراوي

وتمت الإشارة من خلال خبراء الأرصاد إلي وجود عاصفة رملية شديدة القوة، وأيضاً بدأ تأثيرها داخل منطقة السلوم، ومن المرجح أن يمتد بشكل تدريجي لمرسى مطروح، وأيضاً سوف يكون الجو بشكل فعلي لونه أحمر بسبب العاصفة القوية.

الذباب الصحراوي
الذباب الصحراوي

وأكدوا أن الرمال والأتربة في الصحراء الغربية وهي التي قد تحولت لعاصفة رملية وترابية، وأيضاً سوف تتجه في الوقت الحالي تجاه منطقة سيدي عبد الرحمن في شرق مرسى مطروح وجميع المناطق الذي توجد في العلمين الغربية بشكل خاص.

تحذير من رياح الخماسين

وسوف تشهد جميع البلاد أجواء ذات الحرارة الشديدة في كل أنحائها، وستصل درجة الحرارة في القاهرة في الوقت الحالي لـ 33 درجة، ومن المرجح أن تتخطي درجة الحرارة العظمي اليوم حوالي 35 درجة، وهي من أبرز الأشياء الذي تم التحذير منها مؤخراً.

الذباب الصحراوي
الذباب الصحراوي

وقام الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بإطلاق تحذير بخصوص ظاهرة رياح الخماسين وهي التي تحدث في فصل الربيع، وسوف تستمر إلي 50 يوماً، وتم التوضيح أن رياح الخماسين سوف تتواجد بكثرة وعلى فترات متفرقة أثناء شهري مارس ويونيو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *