موعد معاشات مايو 2024 .. التأمينات تعلن تبكير صرف الزيادة الجديدة

موعد معاشات مايو 2024 .. التأمينات تعلن تبكير صرف الزيادة الجديدة
زيادة المعاشات 2024

حسمت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ما يشغل بال الكثير من أصحاب المعاشات على مدار الأيام الماضية حول موعد معاشات مايو 2024، وقيمة الزيادة الجديدة التي سيحصلون عليها.

ووفقاً بيانات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن أن عدد أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية قد وصل إلى أكثر من 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد. ويتم صرف معاشاتهم الشهرية، والتي تزيد عن 28 مليار جنيه، من الخزانة العامة للدولة مع بداية كل شهر ميلادي.

موعد معاشات مايو 2024

موعد معاشات مايو 2024

وأكدت هيئة التأمينات في بيان رسمي لها، أن يوم الأربعاء القادم الموافق الأول من الشهر الميلادي الجديد هو اليوم الأول في موعد معاشات مايو 2024، حيث أن جميع منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية تستعد في هذه الأيام لبدء استقبال أصحاب المعاشات.

وأوضحت التأمينات أن خطة لصرف معاشات شهر مايو 2024، تهدف إلى تسهيل عملية الصرف على المستفيدين ومنع حدوث أي تكدّس أو تزاحم، ووفقًا للخطة، سيتم صرف المعاشات على مدار 6 أيام متواصلة، مع البدء في صرف المستحقات للمتخلفين بعد ذلك.

وأشارت الهيئة أن هذه الخطة إلى ضمان حصول جميع المستفيدين على معاشاتهم دون أي صعوبات، خاصة مع تزامن موعد الصرف مع حلول أعياد المسيحية.

زيادة المعاشات مايو 2024

موعد معاشات مايو 2024

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتخفيفاً للأعباء المعيشية على أصحاب المعاشات، تمّ تبكير موعد صرف الزيادة السنوية للمعاشات لتكون في شهر مارس 2024 بدلاً من يوليو، وذلك نظراً للظروف الاقتصادية الراهنة.

وتأتي الدفعة الثالثة من هذه الزيادة، والتي تبلغ قيمتها 15% كحد أقصى، في شهر مايو المُقبل، لتُساهم في دعم وتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *