ماذا يحدث في دبي؟.. بالفيديو السيارات عائمة في الشوارع

ماذا يحدث في دبي؟.. بالفيديو السيارات عائمة في الشوارع
ماذا يحدث في دبي

ماذا يحدث في دبي؟ يدور هذا السؤال في ذهن الجميع حالياً، حيث أن الكثير من المناطق فيها شهدت سقوط الأمطار الغزيرة من امس، وهي التي جاء معها سيول لم تحدث فيها منذ 75 عاماً، وتعرضت أيضاً العديد من المناطق في دولة الإمارات وتحديداً دبي لحالة شديدة من البرق والرعد والبرد في العديد من الأماكن، وهذا ما نتج عنه سقوط كميات كبيرة من الأمطار وأدت إلي جريان الأودية والسيول الغير مسبوقة في بعض الأماكن المختلفة.

ماذا يحدث في دبي؟

وعدد كبير من الأشخاص يريدون معرفة ماذا يحدث في دبي؟، حيث شهدت جميع السواحل الشمالية للبلاد عاصفة رعدية شديدة على العديد من المدن، ومن أهمها أبو ظبي ودبي وعجمان ورأس الخيمة وكلباء والفجيرة، وتسقط الأمطار الشديدة، وهذا ما نتج عنه اضطراب وتوقف في الأنشطة اليومية التي توجد في الإمارات، ونتج عنه غرق الشوارع والمنازل بالمياه بسبب سقوط الأمطار الشديدة والرياح العنيفة.

ماذا يحدث في دبي
ماذا يحدث في دبي

وأعلن المركز الإعلامي الإماراتي عن السبب الأساسي وراء الطقس شديد الخطورة، وهو الذي حدث بسبب امتداد المنخفض الجوي المتعمق لدولة الإمارات والبحرين، وأيضاً يستمر تأثير هذه الحالة الجوية على كلاً من شمال عمان وشرق المملكة العربية السعودية.

ماذا يحدث في دبي
ماذا يحدث في دبي

أسباب التطرف المناخي بالإمارات

ومن ناحية الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق خلال العديد من التصريحات الصحفية، أن أسباب التطرف المناخي الذي يحدث في دول الخليج وبشكل خاص دولة الإمارات في الأيام الحالية، والتوضيح أن التغيرات المناخية قد نتج عنها تغير كلي لم يتوقع في جميع دول العالم.

ماذا يحدث في دبي
ماذا يحدث في دبي

وأيضاً أن ما حدث في دول الخليج بسبب الاضطرابات التي تحدث في فصل الربيع وهذه السمات الخاصة به، وأيضاً قد تتكون الكثير من التيارات السريعة والحادة، وأن هذا الأمر قد حدث بشدة على مدينة دبي خلال هذا العام، ولم يحدث هذا منذ الكثير من الأعوام السابقة، ولم يكن أحد يتوقع سقوط هذه الأمطار كثيراً وبشكل مفاجئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *