منخفض اليمن يضرب المحافظات الشرقية.. تحذير للمواطنين وتعليق الدراسة

منخفض اليمن يضرب المحافظات الشرقية.. تحذير للمواطنين وتعليق الدراسة
منخفض اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية والسلطات المحلية في المحافظات الشرقية الاستنفار الأمني استعداداً للتصدي إلي منخفض اليمن الجوي المنتظر، وهذا وسط حالة من التشديدات الخاصة برئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، والتأهب الشديد لجميع الاحتمالات التي من الوارد أن تحدث.

منخفض اليمن

ويحدث تغيرات خاصة بالمناخ في العالم ومنها منخفض اليمن، وهو الذي تعرضت له في السنوات الأخيرة، وتحدث موجات موسمية من الأمطار والأعاصير التي ينتج عنها الفيضانات، ونتج عنها الكثير من الخسائر في الممتلكات والأرواح، وبشكل خاص في كلاً من محافظات حضر موت وأرخبيل سقطري والمهرة، وحدث في العام الماضي عاصمة تسمي المدارية تيج.

منخفض اليمن
منخفض اليمن

وقال الإعلام الرسمي أن رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك يتابع في الوقت الحالي المسار الخاص بالمنخفض الجوي، وهو المرجح أن يتوجه للمحافظات الشرقية ومن أهمها المهرة، وأيضاً مديريات الوادي والصحراء في محافظة حضر موت، وتستعد جميع السلطات المحلية وغرف الطوارئ والتعامل بشكل كامل مع جميع التداعيات التي من المحتمل أن تحدث بسبب المنخفض.

منخفض اليمن
منخفض اليمن

تعليق الدراسة في اليمن

وأصدر مكتب التربية والتعليم في المهرة قرار بـ تعليق الدراسة في كل المدارس الحكومية والأهلية في المحافظة في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميٍس، وسوف يتم العودة إلي الدراسة من جديد يوم الأحد 21 أبريل 2024 القادم، وهذا يأتي تحسباً لسقوط الأمطار الشديدة على المحافظة.

منخفض اليمن
منخفض اليمن

ووجه أيضاً مصدر مسؤول داخل السلطة المحلية تحذير شديد إلي كل المواطنين وسائقي المركبات من أن يتواجدوا في بطون الأدوية والمجاري الذي يوجد فيها السيول، وهذا أثناء سقوط الأمطار، وتم توجيه تنبيه أيضاً لكل الصيادين من النزول إلي البحر، والعمل على متابعة كل ما يحدث في الحالة الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *