قبل عيد الأضحي .. الحكومة تصدر قرار حاسم يخص أصحاب المعاشات : زيادة جديدة

قبل عيد الأضحي .. الحكومة تصدر قرار حاسم يخص أصحاب المعاشات : زيادة جديدة
موعد نزول المعاشات يونيو 2024

أعلنت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، برئاسة اللواء جمال عوض، عن مفاجأة بشأن أصحاب المعاشات

وكشفت الحكومة تفصيل المفاجأة الجديدة في بيان ثنائي نشر اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، ونشر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

المعاشات

المعاشات

وأكدت الحكومة في بيانها الذي يأتي قبل عيد الأضحي، أنه تم البدء في صرف معاشات شهر مايو بداية من اليوم الأربعاء الموافق الأول من الشهر الميلادي الجديد، وذلك عبر منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأوضحت الحكومة إن إجمالي ما يصرف لأصحاب المعاشات هذا الشهر يتجاوز الـ28 مليار جنيه، حيث يتم منحها لأكثر من 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد مقيدين في جداول الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

زيادة المعاشات 2024

المعاشات

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن قيمة زيادة المعاشات 2024  التي ستصرف لأصحاب المعاشات هذا الشهر وهي تتمثل في 15% والتي تعتبر أقصي زيادة في قانون التأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2024.

وأعلنت الحكومة في بيانها الذي يأتي قبل عيد الأضحي أن هذه الزيادة في المعاشات تكون مماثلة للأشهر الثالثة الماضية بنسبة 15% وهي التي جري البدء في صرفها بداية من شهر مارس الماضي، بعد التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقتها لمواجهة لتحديات الاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *