تحذير عاجل من السعودية بشأن أداء فريضة الحج 1445

تحذير عاجل من السعودية بشأن أداء فريضة الحج 1445
الحج 

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية  تحذيرًا هامًا اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري، بشأن أداء فريضة الحج  هذا العام 1445 هجريًا.

وكشفت وزارة الحج التفاصيل الكاملة في بيان لها نشرته خلال الساعات القليلة الماضية على الحساب الرسمي لها بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة إكس.

تحذير عاجل

الحج

وحذرت وزارة الحج والعمرة السعودية عن للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام، والتي تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول.

وأوضحت الوزارة في بيانها على منصة إكس أن تأشيرة الحج تُصدر فقط من خلال الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو من خلال منصة “نسك حج” للدول التي لا تتوفر فيها مكاتب رسمية للحج.

الحج 1445

وأشارت الوزارة إلى رصدها إعلانات لشركات وحملات وهمية، بالإضافة إلى حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية. ودعت الوزارة إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات، مؤكدة على ضرورة التأكد من صحة التراخيص قبل التعاقد مع أي جهة.

كما أشادت الوزارة بالجهود التي تبذلها الهيئة العليا للحج والعمرة في جمهورية العراق، بالتعاون مع السلطات العراقية، حيث تمكنت من القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري. كما ثمنت الوزارة الجهود المبذولة من قبل الدول كافة في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *