ما هو الذباب الصحراوي المنتشر في مصر الذي حذرت منه الأرصاد؟.. أضراره وكيف القضاء عليه

ما هو الذباب الصحراوي المنتشر في مصر الذي حذرت منه الأرصاد؟.. أضراره وكيف القضاء عليه

أصبح الذباب الصحراوي منتشر بشكل كثيف داخل الأراضي المصرية وخاصة مع رياح الخماسين، والذي وصل إلى محافظة مرسى مطروح وسط تحذيرات الأرصاد الجوية، خلال التقرير المفصل سنتعرف على أضراره وكيفية القضاء عليه.

ما هو الذباب الصحراوي المنتشر في مصر ؟

يتساءل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن ما هو الذباب الصحراوي المنتشر في مصر ؟ وذلك بعد تحذيرات الأرصاد الجوية ومناشدتها للمواطنين بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار ذلك الذباب الذي يأتي من الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

الذباب الصحراوي

الذباب الصحراوي

 

يرى خبراء الاقتصاد بأن الذباب ينتشر في كافة نواحي البلاد وخاصة في قرى ومراكز صعيد مصر جاء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ويتخذ الكثير من الألوان منها الأزرق والبني والأسود، كما أنه يتغذى على القمامة وغيرها من أنواع المخلفات، وبعض الأنواع تتغذى على أي شيء متخمر مثل المخلفات الزراعية.

ما هي أضرار الذباب؟

من أضرار الذباب  أنه يصب الإنسان والحيوانات بلدغات مؤلمة وحكة شديدة كما أنه ينقل العديد من الأمراض مثل الجمرة الخبيثة والتهاب الدماغ الفيروسي، كما أنه يُؤثر على الإنتاج الحيواني عن طريق تقليل كمية الحليب الذي تنتجه الأبقار، ويُهدد أيضا الأمن الغذائي بتلفه للمحاصيل الزراعية.

كيف يمكن مكافحته؟

الكثير يرى أن من أجل مكافحة الذباب من خلال إزالة مصادر التكاثر مثل القمامة والمخلفات العضوية، واستخدام مصائد الذباب، ورش المبيدات الحشرية في الأماكن الموبوءة، كما ينصح البعض باستخدام البخور لطرده من المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *