أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الخميس 23 مايو 2024 .. التلاجات تتراجع

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الخميس 23 مايو 2024 .. التلاجات تتراجع
أسعار الأجهزة الكهربائية

فجر وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، مفاجأة غير متوقعة بشأن أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الخميس 23 مايو 2024 بالأسواق المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وشهدت أسعار الأجهزة الكهربابئة ارتفاعًا قياسية خلال الفترة الماضية والتي تجاوز نسبة 100%، بالإضافة إلي ظهور ظاهرة “الأوفر برايس” بسبب قلة المعروض في الأسواق وحالة الجشع لدي بعض التجار.

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأوضح أبو سمرة في تصريحات صحفية له اليوم أن أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، حيث وصلت نسبة التراجع إلى 30% في بعض المنتجات، وذلك بعد اختفاء ظاهرة “الأوفر برايس” التي أدت إلى ارتفاع أسعار الأجهزة بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن بعض شركات ومصانع الأجهزة قامت بخفض أسعار الثلاجات بنسبة تصل إلى 10%، بالإضافة إلى انتهاء ظاهرة “الأوفر برايس” التي كانت تُضاف على سعر المصنع بنسبة تتراوح بين 15 و 30%، مشيرً إلي أنه هذا هذا الانخفاض في الأسعار  يعود إلى عدة عوامل، أبرزها قرارات البنك المركزي المصري الأخيرة التي ساهمت في خفض سعر الدولار الأمريكي، حيث تعتمد شركات الأجهزة الكهربائية على استيراد بعض المكونات من الخارج.

ورجح أبو سمرة، من تستمر أسعار الأجهزة الكهربائية في الانخفاض خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع استمرار هبوط سعر الدولار، مشيرًا إلي أن بعض شركات الأجهزة الكهربائية بدأت بالفعل في طرح عروض وتخفيضات على بعض منتجاتها، وهو ما يُعد مؤشرًا إيجابيًا على استمرار انخفاض الأسعار خلال الفترة القادمة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *