شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024 .. قرار صادم للمواطنين قبل قليل

شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024 .. قرار صادم للمواطنين قبل قليل
شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024

فجر عدد من المسئولين مصرفيين ببنكي الأهلي مصر خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الأحد الموافق 12 مايو الجاري، مفاجأة غير متوقعة بشأن شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024.

وكان بنكي الأهلي ومصر قد أعلنا عن طرح شهادات ذات العائد الثلاثي في 6 مارس الماضي بعائد يصل إلى 30%، وذلك بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف بالإضافة إلي رفع أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس.

شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024

شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024

وأكد المسئولون المصرفيون أن شهادات البنك الأهلى الثلاثية 2024 سوف يتم تخفيضها خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يقوم مجلس إدارة البنك الأهلي وبنك مصر بإتخاذ قرار بذلك.

وأشار المصادر المصرفية، التي رفضت الإفصاع عن أسمائها في تصريحات صحفية لها اليوم أن خفض سعر العائد الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت ٢٣.٥% و 27%، موضحة أنه مهمة تلك الشهادات لتوفير سيولة مالية بالعملة الأجنبية لدي الجهاز المصرفي بخلاف مجابهة ارتفاع معدلات التضخم.

وأضافت المصادر أن هذه الشهادات أدت الدور المطلوبة في سحب السيولة النقدية من السوق ومحاربة التضخم وهذا ما حدث بالفعل بعد إعلان المركزي عن تحسن معدلات التضخم في مصر علي اساس سنوي لم تجاوز 31.8 % بنهاية إبريل الماضي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *