انتشار عصابة خطف الأطفال وسرقة أعضائهم بجميع المحافظات .. بيان هام من الصحة والداخلية

انتشار عصابة خطف الأطفال وسرقة أعضائهم بجميع المحافظات .. بيان هام من الصحة والداخلية

حسمت وزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق، ما انتشر على المواقع الإخبارية وبعض صفحات السوشيال ميديا التي تتحدث حول انتشار عصابة خطف الأطفال وسرقة أعضائهم.

وظهرت العديد من الأقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية حول انتشار عصابة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، والتي تقوم بعملية اختطاف للأطفال حتى يقوموا بسرقة أعضائهم.

عصابة خطف الأطفال وسرقة أعضائهم

وأكدت وزارة الداخلية في بيان مشترك اليوم الجمعة الموافق 10 مايو الجاري، مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما ظهر هو مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة يهدف إلي إثارة البلبلة في نفوس المواطنين.

وأضاف البيان الثنائي بين الداخلية ومجلس الوزراء أن أنه لم ترصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، حول انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء تقوم باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل أيضًا مع وزارة الصحة حول هذا الأمر، حيث نفت هي الأخري من جانبها هذا الأمر، مشيرًة إلي أن المنشورات المتداولة مزيفة، ويتم نشرها وتداولها بنفس العبارات بشكل متكرر منذ عام ٢٠١٧، ولا علاقة للأطباء بأي مما جاء فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *