روح أقرب مستشفي بسرعة .. الصحة تكشف موعد ظهور أعراض التسمم من تناول الفسيخ

روح أقرب مستشفي بسرعة .. الصحة تكشف موعد ظهور أعراض التسمم من تناول الفسيخ
الفسيخ

توجيه وزارة الصحة والسكان بتوجيه عاجل إلي المواطنين اليوم الأحد الموافق 5 مايو الجاري، بشأن تناول الفسيخ، خلال احتفالات شم النسيم التي من المقرر أن تكون غدًا الإثنين الموافق 6 من الشهر نفسه.

وكشفت وزارة الصحة كافة التفاصيل في بيان نشرته على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك كذلك تطبيق التدوينات القصيرة إكس.

تناول الفسيخ

الفسيخ

وطالبت وزارة الصحة من المواطنين عند تناول الفسيخ وظهور عليهم أي أعراض مرضية خلال (24) ساعة، بسرعة التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز علاج سموم فوراً ، حتي يتم تقديم له الخدمات العلاجية اللازمة لإنقاذ حياته.

وأوضحت الوزارة أن  الأعراض التسمم من تناول الفسيخ تبدأ بعد تناوله من 8 إلي 12 ساعة، حيث أنه عند وصول الشخص المصاب إلي المستشفي سوف يتم إعطاء المصل المضاد للسم، وهو العلاج الوحيد له والمصرح به، ويتم عن طريق الحقن الوريدى ليتعادل مع جزيئات السم الذى يؤثر على الجهاز العصبى للإنسان، وهو عبارة عن زجاجة “250 مللى”.

وأشارت وزارة الصحة في بيانها على الفيس بوك إلي أن المواد الذي تعرض للتسسم قد يحتاج إلى 3 زجاجات من المصل، ويتراوح عمر المصل المضاد فى الدورة الدموية من “5 – 8” أيام، وتزداد فاعليته عندما يؤخذ فى الأيام الأولى من الإصابة ليمنع تطور الحالة وللحفاظ على سلامتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *