بسبب شم النسيم .. الحكومة تعلن عن توجيه عاجل يخص أصحاب المعاشات : مبروك

بسبب شم النسيم .. الحكومة تعلن عن توجيه عاجل يخص أصحاب المعاشات : مبروك
زيادة المعاشات 2024

أصدرت الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، توجيهًا هامًا اليوم الأحد الموافق 5 مايو الجاري، يخص أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية.

ويقدر عدد أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية حوالي 13 مليون قائم بالصرف ومستفيد ويحصلون على أكثر من 32 مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة يتم صرفها مع بداية كل شهر ميلادي.

اخبار المعاشات اليوم

المعاشات

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنها قامت بتوجيه جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي بضرورة وضع الحدود القصوي من الأموال داخل ماكينات الصراف الآلي في ظل تعطيل البنوك ومكاتب البريد بسبب إجازة شم النشيم وعيد العمال حتي يتمكن أصحاب المعاشات من الحصول على معاشات شهر مايو 2024.

وأوضحت وزارة التضامن أنها تتابع عملية صرف المعاشات، عبر غرفة العمليات المركزية التي تقوم بتشكيلها مع بداية صرف مستحقات كبار السن في كل أول شهر ميلادي، بالإضافة إلي اللجان الميدانية والتي تساعد المستحقين في الحصول على أموالهم الشهرية.

زيادة المعاشات 2024

المعاشات

وأوضحت أن زيادة المعاشات مايو 2024 هي نفس قيمة ما تم صرفه خلال الثالثة أشهر الماضية بنسبة 15% وهي التي جري البدء في صرفها بداية من شهر مارس الماضي، بعد التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقتها لمواجهة لتحديات الاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية.

وأشارت الوزارة أن هذه القيمة في زيادة المعاشات 2024 هي أقصي نسبة موجودة في نصوص المادة الخامسة والثلاثون من قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *