ممنوع الدخول .. قرار صارم من السعودية بشأن موسم الحج 1445

ممنوع الدخول .. قرار صارم من السعودية بشأن موسم الحج 1445
سعر الحج البري 2024

كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية،عادل حنفي، عن تفاصيل قرار جديد للسلطات بالمملكة العربية السعودية سوف يتم البدء في تنفيذه بداية من اليوم السبت الموافق 4 مايو الجاري.

وأوضح حنفي في تصريحات صحفية له خلال الساعات القليلة الماضية، أن قرار السلطات السعوية يتعلق بالتعليمات المنفذة لموسم الحج للموسم الحالي 1445 هجريًا.

أخبار السعودية اليوم

موعد قفل مكة قبل الحج 2024 والحجاج حول
الحج

وأعلن نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أنه سيتم منع دخول المقمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة، الذين ليس لديهم تصريح من الجهات المختصة، مشيرًا إلي أن التعليمات المنظمة تقضي بحصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح للدخول.

عقوبات رادعة

وأكد حنفي، أن السلطات السعودية ستقوم بتنفيذ عقوبات رادعة سيتم فرضها ضد المخالفين والتي تتمثل في إعادة كل من المركبات والأفراد الذين لا يحملون تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر عن الجهات المختصة، أو هوية مقيم صادرة عن العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج.

من جانبها أعلنت ووزارة السياحة والآثار في وقت سباق، أنها قامت عبر لجان الإدارة المركزية لشركات السياحة في مختلف المطارات المصرية، مجموعات من المواطنين المصريين الذين يسافرون إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عبر شركات سياحية. وقد لوحظ أن تواريخ عودتهم محددة في شهر يوليو المقبل، أي بعد انتهاء موسم حج هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *