الملك سلمان يصدر أمرًا ملكياً هامًا قبل قليل .. ممنوع نهائيا

الملك سلمان يصدر أمرًا ملكياً هامًا قبل قليل .. ممنوع نهائيا
الملك سلمان

أصدر العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قراراً هامًا اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024، موجه إلي كافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وكشف الديون الملكي السعودي، في بيان له عن تفاصيل قرار الملك سلمان بعد عبد العزيز الجديد، نشره على الحساب الرسمي له بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة إكس.

قرار الملك سلمان الجديد

الملك سلمان

وقرر الملك سلمان بن عبد العزيز بعدم إصدار لقب “معالي” وذلك على كل مواطن سعودي في المملكة قام بإرتكاب جرائم الخيانة أو الفساد وما يخلّ بنزاهة الوظيفة العامة، من شاغلي مرتبة “وزير” والمرتبة “الممتازة”.

وأضاف القرار الملكي الجديد أن عدم منح لقب “معالي” سواء كانت الإدانة بحكم قضائي أم تمت التسوية معهم، مع سحب المزايا التي يتمتعون بها بموجب المرتبة التي كانوا يشغلونها، وكذلك سحب الأوسمة التي يحملونها.

أخبار السعودية اليوم

ووفقا لنص البيان الموقع من العاهل السعودي، فإن هذا القرار يأتي في إطار ما يطلق عليه “استشعاراً للأمانة الملقاة على عاتق مَن يشغلون مرتبتَيْ “وزير” و”الممتازة”، والثقة الممنوحة لهم، والمسؤولية المنوطة بهم، ولأهمية حماية مكانة هاتين المرتبتين، وتنزيههما من كل ما من شأنه المساس بهما”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *