سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2 مايو 2024 .. ضربة جديدة قبل اجتماع المركزي

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2 مايو 2024 .. ضربة جديدة قبل اجتماع المركزي
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

استقر سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2 مايو 2024، وذلك بعد ثباته على مدار الأيام الماضية خاصة خلال إجازة تحرير سيناء.

وأعلنت البنك المركزي في قرار له مساء الإثنين الماضي تعطيل العمل بالبنوك يومي الأحد والإثنين المقبلين الموافق 1 و2 مايو المقبل بسبب إجازتي شم النسيم وعيد العمال.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2 مايو 2024 عندي مستوي 48 جنيهًا،، وذلك وفقًا لما كشف عنه عدد من المواقع المتخصصة في نقل أسعار السوق الموازي للعملات العربية والأجنبية أمام الجنيه.

سعر الدولار اليوم

فيما استقر سعر الدولار اليوم الخميس 2  مايو 2024، في بداية تعاملات البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، عند 48.15 جنيهًا بعد التراجع الذي تم تسجيله في صباح تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك وفقًا لما كشفت عنه الشاشات اللحظية للبنوك.

موعد اجتماع البنك المركزي القادم

من المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعًا هامًا للجنة السياسة النقدية في 23 مايو 2024، وذلك لمناقشة وتحديد سعر الفائدة على الجنيه المصري.

يأتي هذا الاجتماع في ظلّ الجهود الدؤوبة التي يبذلها البنك المركزي للسيطرة على التضخم وتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وكان البنك المركزي قد ألغى اجتماع اللجنة المقرر في 28 مارس الماضي، بينما عقد اجتماعًا استثنائيًا في 6 مارس 2024. شهد الاجتماع الاستثنائي قرارات هامة تمثلت في رفع أسعار الفائدة 600 نقطة أساس لمكافحة التضخم المتصاعد، بالإضافة إلى السماح بتداول العملات الأجنبية، خاصةً الدولار الأمريكي، وفقًا لآليات السوق (العرض والطلب).

ومن المتوقع أن يناقش اجتماع 23 مايو مسار أسعار الفائدة في ضوء التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية، مع الأخذ في الاعتبار مؤشرات التضخم وسعر الصرف وأداء مختلف القطاعات الاقتصادية. كما قد تتناول اللجنة إمكانية اتخاذ إجراءات أخرى لتعزيز الاستقرار المالي وجذب الاستثمارات الأجنبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *