شهر تاني .. قرار عاجل من الحكومة بشأن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

شهر تاني .. قرار عاجل من الحكومة بشأن مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج
مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

أصدر الدكتور  مصطغى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قرار جديد اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو الجاري، بشأن مباراة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، التي طرحتها الحكومة خلال الفترة الماضية.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت عن ان يوم الإثنين الماضي هو أخر أيام التسجيل في مباراة استيراد السيارات للمصريين بالخارج، التي ساعدت الكثير من المواطنين خارج جمهورية مصر العربية من الحصول على سيارات من الخارج.

مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

قرر مجلس الوزراء، اليوم، السماح باستقبال تحويلات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في الاستفادة من مبادرة استيراد السيارات المعفاة من الجمارك والضرائب، وذلك لمدة شهر إضافي بعد انتهاء العمل بالمبادرة، المقرر في 30 أبريل 2024.

وتأتي هذه الخطوة، بناءً على طلب وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، بهدف استكمال قبول التحويلات الواردة من المصريين بالخارج الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في المرحلة الثانية من المبادرة، وسددوا مبالغ الودائع المطلوبة، ولم يتمكنوا من استكمال إجراءات الاستيراد قبل انتهاء المدة المحددة.

وأوضح بيان صادر عن مجلس الوزراء أن هذا القرار يأتي استكمالاً للنهج الذي اتبعه المجلس لدى انتهاء العمل بالمرحلة الأولى من المبادرة، حيث تم السماح باستقبال تحويلات الراغبين في الاستفادة من المبادرة لشهر إضافي.

وذكر البيان أن هناك العديد من الحالات التي واجهت صعوبات في إتمام تحويل المبلغ النقدي من الخارج قبل انتهاء المبادرة، لأسباب مختلفة خارجة عن إرادتهم، “ما يؤكد حرص الحكومة على دعم المصريين بالخارج وتوفير كافة التيسيرات اللازمة لهم للمشاركة في هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز الروابط بينهم وبين وطنهم الأم.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *