الإعصار القمعي أبها السعودية يثير ذعر السكان.. والأرصاد الجوية تحذر هذه المدن

الإعصار القمعي أبها السعودية يثير ذعر السكان.. والأرصاد الجوية تحذر هذه المدن

أثار الإعصار القمعي أبها السعودية الذي حدث اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، حالة من الذعر وسط سكان المدينة، الأمر الذي تطلب من هيئة الأرصاد الجوية تحذر عدد من المدن من هذا الإعصار المهيب الذي يغطي المنطقة بشكل كامل الذي يصاحبه كمية كبيرة من الرمال الصفراء.

الإعصار القمعي أبها السعودية يثير ذعر السكان

تداول عبر صفحات السوشيال ميديا مقطع فيديو يرصد الإعصار القمعي أبها السعودية ولكن دون أن يتسبب في حدوث أي أضرار، حيث أن الإعصار مهيب يغطى المنطقة بشكل كامل من الرمال في منطقة شمال مدينة أبها بالسعودية.

على الفور، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بنشر تحذيرات لجميع السكان، مشدده على ضرورة توخي الحذر بعيدًا وقت حدوث مثل هذه الظواهر الجوية، وذلك لأن هذه الظاهرة ستستمر طيلة اليوم الاثنين.

فيما أكد المركز الوطني للأرصاد على أنه لم يتم تسجيل أي أضرار بشأن هذا الإعصار المهيب، فيما حث حسين القحطاني المتحدث الرسمي لمركز الأرصاد، عبر حسابه على منصة إكس على الابتعاد عن مثل تلك الظواهر وذلك أثناء مشاهدتها.

كما دعا المواطنين بضرورة الانتباه لهذه الإعصار المهيب خاصة انعدام الرؤية الأفقية، وكذلك الرياح شديدة السرعة وجريان السيول المفاجئة وتساقط البرد.

الإعصار القمعي أبها

الأرصاد يرفع حالة الإنذار بعدة مدن

قام المركز الوطني للأرصاد برفع الإنذار الأحمر على العديد من المدن، مثل الطائف ومكة وأبها والمدينة المنورة، ومن المتوقع حدوث أمطار رعدية تصل إلى الغزيرة وذلك في مناطق الباحة ونجران ومكة وجازان وتبوك وعسير والمدينة، وكذلك القصيم والحدود الشمالية وحائل والشرقية والرياض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *