تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية .. بيان جديد من مصلحة الضرائب

تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية .. بيان جديد من مصلحة الضرائب
تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية

كشفت مصلحة الضرائب المصرية، حقيقة ما تردد على بعض المواقع الصحفية المختلفة، بشأن تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة ببورصة الأوراق المالية.

وأثارت تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية،  حالة من الجدل على مدار الأيام الماضية بين العديد من المستثمرين في البورصة المصرية والتي جعلها تحقق خسائر كبيرة منذ جلسة الخميس الماضي.

تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية

تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية في بيان لها اليوم الإثنين الموافق 29 أبريل 2024، نشرته على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أن ما نشر حول تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية  هو أمر غير صحيح على الإطلاق وليس له أي أساس من الصحة.

وأوضحت المصلحة في بيانها أن أنّه لا يوجد أي التزام على المستثمرين بدفع أي ضرائب على هذه الأرباح، وذلك في ظل وقف العمل بنظام ضريبة الأرباح الرأسمالية على الأوراق المالية المقيدة بالبورصة منذ عام 2014 وحتى الآن.

حثت مصلحة الضرائب الجميع على تحري الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بالشأن الضريبي، مؤكدة أنّه يتم نشر شائعات كاذبة تهدف إلى إثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار الاقتصادي والاستثماري. ودعت المصلحة الراغبين في التأكد من صحة أي أخبار متعلقة بالضرائب إلى الرجوع إلى المكتب الإعلامي لمصلحة الضرائب المصرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *