موعد انتهاء قطع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال .. مفأجاة غير متوقعه تكشف عنها الحكومة

موعد انتهاء قطع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال .. مفأجاة غير متوقعه تكشف عنها الحكومة
قطع الكهرباء

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مفاجأة غير متوقعة على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 ، بشأن موعد انتهاء قطع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال.

وعاودت الدولة العمل بتطبيق تخفيف الأحمال بداية من منتصف الأسبوع الماضي ، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد تعليقه خلال الشهر الفضيل.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

قطع الكهرباء

وأكد المصدر في تصريحات صحفية لها  أن اجتماعات مكثفة تُعقد على مدار الساعة بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي ووزارة البترول. تهدف هذه الاجتماعات إلى وضع خطة عمل شاملة لتأمين الشبكة الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، وذلك لضمان استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين ووقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال الذي تم اعتماده خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر أن هناك انفراجة مرتقبة بشأن موعد انتهاء قطع الكهرباء  لاسيما وأن هناك الكثير من  إمدادات الوقود اللازمة لتوليد الكهرباء بدءًا من أول مايو المقبل. ويرجع ذلك إلى تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز الطبيعي من المقرر وصولهما إلى مصر مطلع الشهر القادم، بالإضافة إلى قرار الحكومة بوقف تصدير الغاز للخارج.

وبين المصدر أنه لا توجد حاليًا أي استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية. وتشمل عملية تخفيف الأحمال قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع على كل مشترك كحد أقصى، وذلك خلال الفترة من الساعة 11 صباحًا حتى 5 عصرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *