دعاء أول أيام من ذي الحجة.. رددوا اَللّهُمَّ اغْسِلْنى مِن الذُّنُوبِ وطهرني مِنَ الْعُيُوبِ

دعاء أول أيام من ذي الحجة.. رددوا اَللّهُمَّ اغْسِلْنى مِن الذُّنُوبِ وطهرني مِنَ الْعُيُوبِ
دعاء أول أيام من ذي الحجة

عدد كبير من المسلمين يريدون معرفة دعاء أول أيام من ذي الحجة في هذا اليوم المبارك، وذلك لأنه من الأيام المباركة وهو عيد المسلمين، ولابد أن يرددها الجميع طوال ليوم لأنه من الأيام العظيمة المستحب فيها الإكثار من الدعاء.

دعاء أول أيام من ذي الحجة

ويكثر الجميع من ترديد دعاء أول أيام من ذي الحجة لأنه من الأيام العظيمة التي يستغلها الجميع، وهذه الأدعية هي التي تقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي وهذه الأدعية هي:

دعاء أول أيام من ذي الحجة
دعاء أول أيام من ذي الحجة

اَللّهُمَّ وَفِّرْ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

اَللّهُمَّ اغْسِلْنى مِن الذُّنُوبِ، وطهرني مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيي مَشْكُوراً، وَذَنْبى مَغْفُوراً، وَعَمَلى مَقْبُولاً، وَعَيْبى مَسْتُوراً و ارْزُقنى فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه يا رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

اللهم إني أسألك التوبة قبل الموت، والشهادة عند الموت، اللهم ثبت قلبي على دينك، اللهم اسألك بحسن الخاتمة، اللهم تقبل دُعائنا يا أرحم الراحمين.

ويستحب أيضا في أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اللهم إني مقر بنعمتك فتمم إحسانك إليَّ فيما تبقي من عمري أعظم، وأتمَّ وأكمل، وأحسن ما أحسنت إليَّ فيما مضي منه برحمتك يا ارحم الراحمين

دعاء أول أيام من ذي الحجة
دعاء أول أيام من ذي الحجة

دعاء مستجاب في ذي الحجة

ويعتبر شهر ذي الحجة من الشهور العظيمة التي يحتفل فيها جميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، ولذلك لابد أن يردد الجميع الكثير من الأدعية في هذا اليوم المبارك، ومن أهم هذه الأدعية هي:

دعاء أول أيام من ذي الحجة
دعاء أول أيام من ذي الحجة

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالعَجْزِ وَالكَسَلِ وَالبُخْلِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.

اللهم إنا نسألك زيادةً في الإيمان وبركةً في العمر، وصحَّةًفي الجسد، وسَعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *