نموذج إجابة امتحان الدرسات الشهادة الإعدادية 2024.. شوف حليت صح وتوزيع الدرجات

نموذج إجابة امتحان الدرسات الشهادة الإعدادية 2024.. شوف حليت صح وتوزيع الدرجات
نموذج إجابة امتحان الدرسات الشهادة الإعدادية 2024

تسأل العديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي، على مدار الدقائق القليلة الماضية، على نموذج إجابة امتحان الدرسات الشهادة الإعدادية 2024، وذلك من أجل الاطمئنان على الاجابات التي قاموا بكتابتها في الامتحان.

وأجري اليوم السبت الموافق 18 مايو الجاري، امتحان الدراسات الاجتماعية الشهادة الاعداية الفصل الدراسي الثاني في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية ومن بينها محافظة القاهرة.

نموذج إجابة امتحان الدرسات الشهادة الإعدادية 2024

في هذا السياق كشف وزارة التربية والتعليم عن نموذج إجابة امتحان الدرسات الشهادة الإعدادية 2024 ، حيث تتضمن الإجابة تفصيلاً للدرجات المخصصة لكل سؤال، مع توضيح طريقة الإجابة على أسئلة كل من مادة التاريخ والجغرافيا.

وأوضحت وزارة التعليم أنه بالنسبة لمادة الجغرافيا، اشتمل السؤال الأول على خريطة (درجتين)، و 4 أسئلة مفردة (4 درجات لكل سؤال)، وسؤال تحليلي (4 درجات)، أما السؤال الثاني في الجغرافيا، فكان من نوع “اختر من متعدد” (4 درجات)، وسؤال “اذكر” (3 درجات)، وسؤال تحليلي مقسم إلى جزئين (3 درجات لكل جزء).

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه وبالنسبة لمادة التاريخ، تضمن نموذج الإجابة إجابات لأسئلة الصواب والخطأ (10 درجات)، وسؤال “دلل” (درجتين)، و 10 أسئلة من نوع “اختر من متعدد” (10 درجات)، وسؤال “لمن تنسب الأعمال؟” (3 درجات)، وسؤال تحليلي (درجتين).

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *