هام وعاجل .. توجيه من التضامن موجه لأصحاب المعاشات : الحق النهاردة

هام وعاجل .. توجيه من التضامن موجه لأصحاب المعاشات : الحق النهاردة
المعاشات

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة مايا موسي، توجيهًا هامًا، خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق الثاني من أغسطس 2024، يخص أصحاب المعاشات.

ويشار إلى أن قوام أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية، يبلغ حوالي 13 مليون قائم بالصرف ومستفيد، حيث يتم صرف لهم مع بداية كل شهر ميلادي نحو 28 مليار دولار، وذلك من الخزانة العامة بوزارة المالية,

معاشات أغسطس 2024

حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024
المعاشات

وقالت وزارة التضامن أنه توجيه كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي وباقي منافذ الصرف بوضع الحدود القصوى من الأموال داخل ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع المناطق لصرف معاشات أغسطس 2024، وذلك لأن اليوم يوافق الإجازة الأسبوعية للبنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري.

وأشارت الوزارة أنها قامت بتشكل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف معاشات أغسطس 2024، مع تواجد لجان ميدانية على الأرض وذلك لمنع حدوث أي تكدس أو تزاحم حول منافذ الصرف، إضافة إلأى تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لموجهة تحديات فيروس كورونا المستجد.

زيادة معاشات أغسطس 2024

وأوضحت التضامن في وقت سابق لها أن نسبة زيادة معاشات أغسطس 2024 تقدر بنحو 15%، المطبقة منذ شهر مارس الماضي بناء على توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم موعد الصرف بدلًا من شهر يوليو الماضي.

جدير بالذكر أن نسبة الـ15% هي أقصي زيادة ينص عليها قانون التأمينات والمعاشات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *