كيفية التقديم في مدارس المتفوقين 2025 العراق بمجموع 90%؟.. «أعرف أبرز شروطها»

كيفية التقديم في مدارس المتفوقين 2025 العراق بمجموع 90%؟.. «أعرف أبرز شروطها»

أعلنت وزارة التربية العراقية، عن فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين 2025 العراق بمجموع 90%، خلال التقرير المفصل سنتعرف على طريقة التقديم والشروط المطلوب توافرها.

مدارس المتفوقين 2025 العراق

فتحت مدارس المتفوقين 2025 العراق، أبوابها التقديم وذلك خلال الفترة من يوم 8 يوليو 2024 إلى الانتهاء نها 17 يوليو 2024، وذلك بالتعاون مع المدرية العامة للتعليم الخاص والحكومي وكذلك الدولي.

وشددت وزارة التربية العراقية، على أن الوزارة لم تسليم طلبات بعد الانتهاء من هذا الموعد، وجاء هذا التعاون في ظل مجهودات كثيرة لتوفير فرص تعليمية لطلابها المتميزين، نستوفي لكم التفاصيل خلال سطورنا القادمة.

التقديم في مدارس المتفوقين 2025 العراق

ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في المدارس العراقية بشأن التعرف على كيفية التقديم في مدارس المتفوقين 2025 العراق؟، إليكم الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بتسجيل الطلاب من هنا
يتوجب هنا تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.
سيتم الانتقال إلى متصفح جديد داخل الموقع، قم بالنقر على أيقونة “الانضمام في مدارس المتفوقين” من القائمة الرئيسية.
يليه النقر على أيقونة “استمارة التسجيل”.
ومن ثم إدخال بيانات الطالب الشخصية في الحقول المخصصة لذلك.
قم بإرفاق الوثائق والمستندات الدراسية، وتشمل ” الشهادات الدراسية، الهوية الوطنية”.
التأكد من صحة البيانات المدخلة، ثم النقر على أيقونة “تقديم الطلب

شروط التسجيل في مدراس المتفوقين العراقية

أعلنت وزارة التربية العراقية، عن شروط التسجيل في المدراس العراقية التي وضعتها لتنمية قدرات الطلاب الموهوبين، والقدرة على تحسين المستوي العلمي لهم، وذلك لإستثماراهم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

عزيزي القارئ إليكم شروط التسجيل في مدراس المتفوقين العراقية، والتي منها أن يكون المتقدم عراقي الجنسية، ومقيم إقامة دائمة بالعراق وألا يقل عن نسبة 90% في نتائج الصف الثالث 2024.

من الشروط أن يكون المتقدم يمتلك وثيقة تدل على حسن السير والسلوك ويشترط عدم تعرض الطالب لأى عقوبات تأديبية في الفترة السابقة.

ومن الضروري أن يقوم الطالب باجتياز اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في كافة المواد الدراسية المختلفة، والتي تشمل “اللغة العربية، العلوم، الرياضيات، وكذلك اللغة الأجنبية”، يجب أن يتراوح المعدل التحصيلي للطلاب مابين 450 إلى 540 درجة، أي ما يعادل تسعين بالمئة من اجمالي التحصيل الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *