عاجل ورسميًا .. توجيه هام من وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة يخص أصحاب المعاشات

عاجل ورسميًا .. توجيه هام من وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة يخص أصحاب المعاشات
المعاشات

أصدرت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، توجيهًا هامًا اليوم الخميس الموافق 11 يوليو الجاري، بشأن مستحقاتهم الشهرية.

ويحصل أصحاب المعاشات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية على نحو 28 مليار جنيه شهريًا من الخزانة العامة للدولة إذ يقدر عددهم قرابة 13 مليون قائم بالصرف ومستفيد.

اخبار المعاشات اليوم

حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024
المعاشات

ووجهت مايا مرسي بصفتها رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، جميع فروع البنك بوضع الحدود القصوى من الأموال داخل ماكينات الصراف الآلى حتي يتمكن أصحاب المعاشات الذين تخلفوا عن صرف معاشات شهر يوليو الجاري، سرعة الحصول عليها.

ويشار إلى أن تم البدء في صرف معاشات شهر يوليو 2024، بداية من اليوم الأول من الشهر الجاري، حيث شكلت وزارة التضامن غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الصرف، كما شكلت لجان ميدانية لمساعدة كبارة السن من الحصول على مستحقاتهم الشهرية بكل سهولة ويسر.

زيادة المعاشات 2024

فيما تقدر زيادة المعاشات بنحو 15%، وهي التي تم البدء في صرفها بداية من شهر مارس الماضي بعد توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكيرها، وهي أقصي زيادة ينص عليها قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *