استخرج نتائج بكالوريا الجزائر bem.onec.dz عبر موقع وزارة التربية.. «بدء العد التنازلي»

استخرج نتائج بكالوريا الجزائر bem.onec.dz عبر موقع وزارة التربية.. «بدء العد التنازلي»
نتائج البكالوريا سوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن موعد استخراج نتائج بكالوريا الجزائر bem.onec.dz عبر موقع وزارة التربية، والتي يترقبها الآلاف من المواطنين الجزائريين، خلال التقرير المفصل سنتعرف على كافة التفاصيل الكاملة.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالجزائر

كشف وزير التربية الوطنية في الجزائر بشكل رسمي خلال مداخلة هاتفية لإحدى القنوات الفضائية، عن موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024 بالجزائر، وذلك يوم 15 يوليو 2024 المقبل، استجابة لطلبات لطلاب وأولياء الأمور بتحديد موعد نتائج بكالوريا الجزائر bem.onec.dz، التي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في الجزائر بشكل يومي.

نتائج البكالوريا سوريا
نتائج البكالوريا سوريا

نتائج البكالوريا في الجزائر

العد التنازلي لنتائج البكالوريا 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر، عن بدء العد التنازلي لنتائج البكالوريا 2024، حيث من المقرر لها أن يتم الإعلان عنها يوم 15 يوليو، حيث بدأ عملية التصحيح لأوراق اختبارات الطلاب من يوم 26 يونيو 2024، وبدأ أعمال دخول رؤساء التصحيح للجان التصحيح من يوم 27 يونيو 2024، وبدء استقبال أوراق إجابات طلاب البكالوريا من يوم 28 يونيو.

فيما بدأ عملية التحاق الأساتذة المصححين لدراسة الأجوبة النموذجية يوم 29 يونيو 2024، وسيتم إرسال ملفات مراحل التصحيح الثلاثة بالفترة من يوم 6 يوليو، وتستمر العملية حتى تنته بحلول يوم 12 من الشهر نفسه، كما سيتم إرسال الملف النهائي لدرجات الطلاب من قبل لجان التصحيح، بالفترة بداية من يوم 13 يوليو وحتى يوم 14 يوليو.

بعد ذلك سيقوم المركز الوطني بالكشف عن النتائج من خلال المنصات الرسمية التابعة يوم 20 يوليو، تحديدًا الساعة الرابعة عصرًا.

رابط نتائج بكالوريا الجزائر bem.onec.dz

يتساءل الآلاف من المواطنين في الجزائر، عن رابط نتائج بكالوريا الجزائر bem.onec.dz، التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية في الجزائر، سيتم تفعيله وتنزل النتائج عليه فور الانتهاء من عملية تصحيح النتائج، وذلك في إطار تحسين الشفافية وتيسير عملية الوصول إلى النتائج بشكل مباشر وسريع.

عزيزي الطالب والطالبة إلى خطوات استخراج نتائج بكالوريا الجزائر 2024، التي يبحث عنها الآلاف من الطلاب والطالبات الجزائريين على النحو التالي:

– الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

– قم بالولوج إلى الرابط الخاص بالموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور

– إدخال رقم التسجيل الخاص بك

– قم بتحديد الولاية التابع لها

–  قم بحل العملية الرياضية التي تظهر أمامك.

– انقر فوق خانة عرض النتيجة

– سيتم عرض النتائج فور إعلانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *