التنفيذ بعد 20 يوم .. صرف 1500 جنيه زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

التنفيذ بعد 20 يوم .. صرف 1500 جنيه زيادة جديدة لأصحاب المعاشات
المعاشات

تلقي أصحاب المعاشات في مصر أنباء سعيدة على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم 9 يوليو الجاري، خبر سعيد بشأن زيادة المعاشات خلال الأيام المقبلة.

ويبلغ عدد أصحاب المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية نحو 13 مليون قائم بالصرف ومستفيد، إذ يتم صرف لهم أكثر من 28 مليار جنيه شهريًا، وذلك من الخزانة العامة للدولة.

زيادة المعاشات 2024

المعاشات

وكشف الدكتور أبو بكر القاضى، أمين صندوق نقابة الأطباء، الأمين العام المساعد لاتحاد نقابات المهن، أن مجلس النقابة قرر تفعيل القرار الصادر بشأن زيادة المعاشات لجميع أعضاء نقابات “الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين” وأسرهم، بداية من شهر أغسطس 2024.

وأوضح القاضي في تصريحات صحفية له اليوم، أن الزيادة تقدر بحوالى 150 جنيهًا، حيث سيتم رفع المعاشات إلى 1500 جنيه بدلًا من 1350 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عدد المستفدين من هذه الزيادة يقدر بنحو 120 ألف عضو.

اخبار المعاشات اليوم

المعاشات

وأشار أمين صندوق نقابة الأطباء، أن الاتحاد سيتحمل فارق الزيادة في المعاشات والتي تقدر بنحو 220 مليون جنيه سنويا، لتصل القيمة الإجمالية لمستحقات أعضاء النقابة المحالين على المعاش نحو 2 مليار و80 مليون جنيه سنويا، لحوالى 120 ألف عضو مستحق، بالإضافة إلى 10 آلاف عضو زيادة سنوية فى أعداد المستحقين.

في سياق متصل تواصل منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية صرف معاشات شهر يوليو لأصحاب المعاشات الذين تخلفوا عن مواعيد الصرف التي تم الإعلان عنها في مطلع هذا الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *