موعد نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 رسميًا «بدأ العد التنازلي».. ووزارة التربية الوطنية تجيب

موعد نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 رسميًا «بدأ العد التنازلي».. ووزارة التربية الوطنية تجيب
نتائج البكالوريا في الجزائر

يترقب الآلاف من الطلاب والطالبات بمرحلة البكالوريا بالجزائر، الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 التي من الممكن الاستعلام عنها عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، خلال التقرير المفصل سنتعرف على كافة التفاصيل الكاملة بشأن طريقة الاستعلام وموعد صدورها.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

أكد مصدر بوزارة التربية الوطنية في الجزائر، على أن جميع نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 مبشرة فلا داعي لقلق الطلاب والطالبات الجزائريين، وأن فور الانتهاء من عملية التصحيح سيتم الإعلان عنها فورًا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

نتائج البكالوريا في الجزائر

موعد ظهور نتائج البكالوريا بالجزائر 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن موعد ظهور نتائج البكالوريا بالجزائر 2024 والتي من المقرر لها أن تظهر يوم 20 يوليو\ تموز الجاري تحديدًا الساعة الرابعة عصرًا، فور الانتهاء من عملية التصحيح بشكل كامل ورصد وتجميع الدرجات.

وأضافت الوزارة بأنها عقب الانتهاء من التصحيح ومراجعة الدرجات سيتم اعتمادها من قبل وزير التربية الوطنية الجزائرية ورفعها عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وأيضًا موقع وزارة التربية الوطنية، لكي تتيح لجميع الطلاب إمكانية استخراجها بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى المدرسة أو أي مكان.

وأشارت وزارة التربية الوطنية إلى أن عملية التصحيح بدأت من يوم 26 يونيو متحرية وجه الدقة من أجل استخراج نتائج خالية من أي أخطاء سواء كانت في تصحيح الورق الامتحاني ذاته أو تجميع الدرجات، وهذا من أجل حفظ حقوق الطلبة، وعن المركز الوطني سوف يتم تفعيل النتيجة عقب الانتهاء من كافة هذه العمليات واعتماد النتيجة من قبل الوزير.

عزيزي الطالب والطالبة يجب عليك الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالجزائر 2024، التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية الجزائرية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية
  • النقر فوق القائمة الرئيسية
  • اضغط فوق الاستعلام عن نتائج البكالوريا
  • كتابة المعلومات اللازمة المطلوبة
  • انقر فوق عرض النتيجة
  • سوف تظهر الدرجات أمامك كاملة يمكنك الآن طباعتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *