سن التقاعد الجديد في السعودية 1446.. متى يبدأ العمل بنظام التأمينات الاجتماعية المحدث؟

سن التقاعد الجديد في السعودية 1446.. متى يبدأ العمل بنظام التأمينات الاجتماعية المحدث؟

عقب موافقة مجلس الوزراء برئاسة الأمير محمد بن سلمان، على التعديلات التي أجريت على نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، ظل الحديث عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول سن التقاعد الجديد في السعودية 1446 ومتى يبدأ العمل بنظام التأمينات الاجتماعية المحدث؟

سن التقاعد الجديد في السعودية 1446

وافق الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، على تحديث سن التقاعد الجديد في السعودية 1446، حيث أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على أن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد سوف يقتصر على تطبيق نظام التقاعد الجديد في المملكة على الملتحقين الجدد في نظام العمل

وأفادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بأن النظام الجديد للتأمينات الاجتماعية تغيير سن التقاعد النظامي وسن التقاعد المبكر للمشتركين الجدد في العمل.

وذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن سن التقاعد الجديد بعد تعديلات نظام التقاعد والتأمينات الاجتماعية في المملكة سيكون للمشتركين الجدد حيث من المقرر أن يتراوح أعمارهم ما بين 58 إلى 65 سنة بزيادة تدريجية تبدأ من أربعة أشهر بداية من السنة الحالية للتقاعد.

موعد صرف معاش التقاعد أبريل

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات في البيان الصادر عنها بأن مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر وفقا للنظام الحديد تكون بين 25 و 30 عاما، بزيادة تدريجية تبدأ 12 شهرا على المدة الحالية للتقاعد المبكر.

وأضافت أن قرار تعديل سن التقاعد يشمل فئات المشتركين الحاليين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما، وتقل مدد اشتراكهم عن 20 عاما من وقت العمل بالقرار الجديد.

وأكدت أن النظام الجديد سوف يشمل الموظفين الجدد ممن لا يملكون مدد اشتراك في النظام المدني للتقاعد أو التأمينات الاجتماعية.

الفئات المستثناة من تعديلات سن التقاعد النظامي

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة، عن أن الفئات المستثناة من تعديلات سن التقاعد النظامي هم العاملين في القطاع العام والخاص والذي يبلغ أعمارهم 50 سنة فأكثر ولديهم مدد اشتراك في التأمينات الاجتماعية أو التقاعد المدني تصل إلى 20 سنة فأكثر.

موعد العمل بالنظام الجديد للتقاعد في المملكة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن أنه عقب موافقة مجلس الوزراء السعودي على تعديلات نظام التأمينات الاجتماعية سوف يبدأ العمل في تطبيق قرار التقاعد الجديد في يوم الاربعاء الموافق 3/7/2024 ميلاديا، 27/12/1445ه‍.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *