الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك لتمويل وحدات سكنية تحت الإنشاء.. ما هى مميزاته؟

الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك لتمويل وحدات سكنية تحت الإنشاء.. ما هى مميزاته؟
الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك

أطلق الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية، مبادرة جديدة تحت مسمى دعمك يساوي قسطك وذلك يوم الأحد الماضي، تعمل المبادرة على تقديم الدعم السكني اللازم للوحدات السكنية تحت الإنشاء من أجل مساويتها بالدعم الشهري، خلال هذا التقرير سنتعرف على التفاصيل الكاملة بشأن الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك لتمويل وحدات سكنية تحت الإنشاء.

الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك

يتيح الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك عدة خيارات الأولى يكون تملك وحدة سكنية بقسط شهري مساوي للدعم السكني وأما عن الاختيار الثاني هو عبارة عن سداد قسط شهري بمبلغ 400 ريال إلى استلام المستفيد للوحدة السكنية.

الصندوق العقاري دعمك يساوي قسطك

 

وتعتبر مبادرة دعمك يساوي قسطك الحل التمويلي الأمثل الذي يقدمه الصندوق العقاري للمواطنين الراغبين في تملك وحدة سكنية تحت الإنشاء، وذلك بعد شراكة بين بنك البلاد والصندوق العقاري لتخفيف العبء التمويلي عن المستفيدين.

وأشار الصندوق إلى أن المبادرة تهدف إلى إتاحة الكثير من الحلول التنافسية من أجل تملك سكن ملائم دون مشقة، وذلك لتقديم حلول سكنية وتمويليه تنافسية تحقق بفاعلية وكفاءة.

الدعم السكني

مزايا مبادرة الصندوق العقاري

من مزايا إضافية لمستفيدي سكني، يتيح أيضًا مستفيدي الحل التمويلي الجديد التمتع بالعديد من المزايا وهى دعم عيني، وبرنامج ضمانات، ورهن ميسر وتحمل الدولة للضريبة العقارية ومسكن المواطن الأول بما لا يتخطى قيمة مليون ريال من قيمة الوحدة.

ومن جانبه رحب خالد بارشيد رئيس اللجنة العقارية السابق بغرفة الشرقية، بمبادرة الصندوق العقاري، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء الوحدات السكنية حتى موعد الاستلام.

وأضاف رئيس اللجنة العقارية السابق بغرفة الشرقية أن المبادرة تعمل ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تجاوز معضلة الفوائد المرتفعة للقروض العقارية، بالإضافة إلى تحريك السوق العقاري في المرحلة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *