أرامكو السعودية ترفع أسعار أسطوانات الغاز.. حقيقة ارتفاع سعر البنزين

أرامكو السعودية ترفع أسعار أسطوانات الغاز.. حقيقة ارتفاع سعر البنزين
وظائف أرامكو للنساء والرجال 1445

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأحد، عن ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز المثال في السوق المحلية السعودية، ذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما ينتج عنه استهلاك كميات كبيرة من الكهرباء، خلال التقرير المفصل سنتعرف على حقيقة رفع سعر البنزين في المملكة اليوم.

أرامكو السعودية ترفع أسعار أسطوانات الغاز

أرجحت شركة أرامكو السعودية، السبب وراء رفع سعر أسطوانات الغاز في السوق المحلية، إلى زيادة الاستهلاك على الكهرباء الأمر الذي يتسبب في زيادة الاستهلاك الوقود، لذلك يرجع الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في التعرف على أسعار الاسطوانات بعد الزيادة الجديدة في أسعار الغاز المسال.

وأفادت الشركة بأن أسعار اسطوانات الغاز المثال في السوق المحلية السعودية شهدت زيادة في الأسعار بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال سعودي للتر الواحد.

زيادة أسعار البنزين في السعودية اليوم

نفت الشركة ما يتداول حول زيادة أسعار البنزين في السعودية اليوم الأحد، ومؤكده على أن في حالة رفع الأسعار سيتم الإعلان عنها رسميا عبر منافذها الرسمية، حيث تستخدم الشركة نوعين من البنزين الأكثر استخداما للسيارات في السعودية؛ بنزين 91 و95.

كما أعلنت عن أسعار البنزين اليوم الأحد 30 يونيو 2024، التي جاءت كما يلي:

– سعر بنزين 91 بقيمة 18 ريال سعودي.
– سعر بنزين 95 عند قيمة 33 ريال سعودي.
– سعر بنزين ديزل حوالي 15 ريال سعودي.
– سعر لتر بنزين كيروسين وصل إلى 93 ريال سعودى .
– سعر غاز المسال بقيمة 95 ريال سعودي.

وكان قد وضعت الشركة الكثير من الأسباب حول ارتفاع أسعار البنزين في المملكة السعودية، والتي من بينها وجود بعض التغيرات والتطورات الاقتصادية والسياسات الحكومية.

وذلك في إطار سعي الحكومة على متابعة المستجدات السياسية لفهم الاتجاهات والتطورات في أسعار البنزين.

الجدير بالذكر أن تعد أرامكو السعودية هي المنوطة بالإعلان الرسمي عن أسعار البيع الرسمية لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

في شهر يونيو، أعلنت شركتا النفط السعودية “أرامكو” وسوناطراك الجزائرية عن خفض أسعار البيع لمنتجات غاز البترول، وذلك في إطار هبوط أسعار الخام وغاز البترول المسال على المستوى العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *