يطبق من غدًا .. قرار رسمي بصرف زيادة 150 جنيه لأصحاب المعاشات

يطبق من غدًا .. قرار رسمي بصرف زيادة 150 جنيه لأصحاب المعاشات
معاشات يوليو 2024

يسعد أصحاب المعاشات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية صرف زيادة جديدة بداية من غدًا الإثنين الموافق الأول من شهر يوليو 2024، وفقًا لما كشف عنه جهات مسئولة خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم.

ويقدر قوام أصحاب المعاشات وفقُا لبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بحوالي 13 ميون قائم بالصرف ومستفيد ويحصلون على 28 مليار جنيه شهرياً من الخزانة العامة للدولة.

زيادة المعاشات 2024

حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024
المعاشات

في هذا السياق قررت نقابة اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين صرف زيادة جديدة مع بداية شهر يوليو 2024 لجميع أعضائه من أصحاب المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية، بقيمة 150 جنية.

وأشارت النقابة إلى أنه بعد تطبيق الزيادة الجديدة لأصحاب المعاشات سيتم صرف 1500 جنيه بدلًا من 1350 جنيهًا، إذا يقدر عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

المعاشات

المعاشات

وأوضحت النقابة أن هذه الزيادة لا تواكب التضخم الحالي الذي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية لكنها مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات، مشيرًة إلى أنه يتم دراسة مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاشات  ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *