إغلاق المدارس السودانية في مصر ومنح طلابها إجازة لحين إشعار آخر.. لهذا السبب؟

إغلاق المدارس السودانية في مصر ومنح طلابها إجازة لحين إشعار آخر.. لهذا السبب؟

أثارت حالة من الجدل الواسع عبر صفحات السوشيال ميديا في مصر والسودان، حول قرار إغلاق المدارس السودانية في مصر ومنح طلابها إجازة لحين إشعار آخر من قبل السلطات المصرية، خلال التقرير المفصل سنتعرف على حقيقة هذا القرار وأسباب غلقها وغلق جميع الأنشطة التجارية غير المقننة الخاصة بالسودانيين في البلاد.

إغلاق المدارس السودانية في مصر

ذكرت «العربية نت» بأن سودانيين مقيمين في جمهورية مصر العربية يؤكدون أن السلطان المصرية أخطرت إدارات بعض المدارس السودانية بإغلاقها لحين الحصول على الأوراق والتصديقات اللازمة للعمل.

وأفادت بأن تلك المدارس أعطت إجازة لجميع الطلاب المدارس السودانية وذلك لحين إشعار آخر.

حقيقة إغلاق جميع الأنشطة التجارية السودانية

أفادت العربية نت بأن السلطات المصرية قررت إغلاق جميع الأنشطة التجارية السودانية غير المقننة الخاصة بالسودانيين في البلاد اعتباراً من الأحد المقبل.

وكان قد سيطرت حالة من الجدل الواسع عبر صفحات السوشيال ميديا بسبب قيام بعض أصحاب محلات سودانية بوضع لافتات لخريطة السودان تضم حلايب وشلاتين التي تخضع للسيادة المصرية على واجهات محلاتهم، الأمر الذي تسبب في حالة من انتقادات من المواطنين والمطالبات الحكومية.

رد التعليم على غلق المدارس السودانية في مصر

علقت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية على غلق المدارس السودانية في مصر، قائلة أنها ليست لها علاقة بالوزارة.

وأضاف المصدر، خلال تصريح صحفي له، أن محافظة الجيزة تقوم بالكثير من الحملات المكبرة على المحلات والمنشآت التجارية لضبط اي منهم غير ترخيص وهذا ما يطبق على وضع المدارس السودانية في مصر لأن لا تطبق المعايير المحددة من وزارة التربية والتعليم كما أنها لا تمتلك أية تراخيص.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك تم غلق مدرستين سودانيتين في الدقي وأكتوبر وذلك عدم حصولهم على اي تراخيص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *