زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية بنسبة 20% وصرفها الاثنين المقبل.. ما الحقيقة؟

زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية بنسبة 20% وصرفها الاثنين المقبل.. ما الحقيقة؟
موعد رواتب المتقاعدين بالسعودية شهر يونيو 2024

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حقيقة ما يثار حول زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية بنسبة 20% وصرفها الاثنين المقبل، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الواسع بين المستفيدين من العسكريين والمدنيين، وخلال التقرير سنتعرف على حقيقة تبكير موعد الصرف وكيفية الاستعلام عنها؟.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

يرغب الكثير من المستفيدين من زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية سواء كانت للعسكريين والمدنيين، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن ما يثار عار تماما من الصحة، حيث أنه سيتم صرف الرواتب في موعدها المحدد.

ناشدت الوزارة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا حيث أن سيتم تبكير وتأجيل موعد الصرف في حالة تصادفها أجازة أسبوعية أو أعياد ومناسبات رسمية.

هل صدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين 20%؟

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، على سؤال هل صدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين 20%؟، تفيد بأن لا صحة لما يتداول حول زيادة تلك الرواتب بنسبة 20%، وأن ما يثار مجر إشاعات منتشرة فقط لا غير.

موعد صرف رواتب المتقاعدين السعوديين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، عن موعد صرف رواتب المتقاعدين السعوديين وذلك اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

بناء على ذلك سيتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر يوليو وتحديدا يوم الاثنين الموافق 1 من شهر يوليو لعام 2024م والموافق أيضاً يوم 25 ذو الحجة لعام 1445ه‍ بالمملكة.

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد لهذا الشهر؟

يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد لهذا الشهر؟ من خلال اتباع الخطوات التالية:

– التوجه إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
– تسجيل الدخول عبر الموقع
– اختيار من القائمة الرئيسية خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد.
– عليك فتح نموذج الاستعلام
– كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة.
– الضغط على زر الاستعلام.
– سوف تظهر لك تفاصيل راتب التقاعد لهذا الشهر بدون زيادة جديدة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *