توجيه عاجل من التضامن تخص أصحاب المعاشات بشأن الزيادة الجديدة 2024 .. شوف نفسك

توجيه عاجل من التضامن تخص أصحاب المعاشات بشأن الزيادة الجديدة 2024 .. شوف نفسك
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتور نيفين القباج قرارًا عاجلًا، يخص أصحاب المعاشات بشأن صرف معاشات شهر يوليو 2024، التي جري تبكيرها لتبدأ أمس بدلًا من يوم الإثنين المقبل.

ويصل عدد أصحاب المعاشات في مصر أكثر من 13 مليون قائم بالصرف ومستفيد وتقوم الدولة ممثلة في وزارة المالية بصرف لهم نحو 28 مليار جنيه بشكل شهري عبر الخزانة العامة للدولة.

معاشات شهر يوليو 2024

المعاشات

وأعلنت وزارة التضامن عن توجيه كافة فروع بنك ناصر الاجتماعي بضرورة وضع الحدود القصوى من الأموال داخل ماكينات الصراف الآلى حتي يمتكن أصحاب المعاشات من الحصول على مستحقاتهم بكل سهولة ويسر.

وأوضحت التضامن، أنها قامت بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية صرف معاشات يوليو 2024، بالإضافة إلى وجود لجان ميدانية لمساعدة أصحاب المعاشات وتنظيم عملية الصرف ومنع حدوث أي تكدس أو تزاحم حول منافذ الصرف.

زيادة معاشات يوليو 2024

المعاشات

أعلنت الوزارة المسؤولة عن المعاشات عن زيادة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات في يوليو 2024. تأتي هذه الزيادة، التي تم إقرارها في مارس الماضي، ضمن جهود الحكومة للتخفيف من الأعباء المعيشية على المواطنين،مشيرة إلي أنه وفقًا للقانون الجديد للتأمينات والمعاشات الذي يحمل رقم 148 لسنة 20219، لا يمكن صرف زيادات جديدة في الوقت الحالي، لانه يجري صرف علاوة دورية واحدة فقط خلال العام المالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *