صرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات بحد أدنى 1000 جنيه .. قرار ناري من الحكومة

صرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات بحد أدنى 1000 جنيه .. قرار ناري من الحكومة
العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

تحدث عدد من أصحاب المعاشات على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الأربعاء الموافق 26 يوليو الجاري، عن عدد من المطالب الخاصة بهم والتي من بينها صرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات بحد أدنى 1000 جنيه.

وأوضح أصحاب المعاشات في منشورات لهم على بعض الجروبات الخاصة بتداول أخبار أصحاب المعاشات في مصر، أن هذه العلاوة الدوية يجب ألا تقل عن 20%، بالإضافة إلى ضرورة رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 6000 جنيه مصري.

أخبار المعاشات

وتفاعل أصحاب المعاشات مع المنشورات التي تطالب بـ”صرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات بحد أدنى 1000 جنيه”، مطالبة الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتنفيذ ذلك الأمر لمواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن الأزمة العالمية التي تضرب مختلف دول العالم.

في السياق نفسه لم يصدر أي قرار رسمي أو تعليق أو بيان عن مجلس الوزراء أو وزارة التضامن الاجتماعي أو الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشأن هذا الأمر، مما يعني أن هذه المنشورات لم تتعدي كونها مجرد مطالبات لم يتم تنفيذها أو العمل بها على أرض الواقع.

المعاشات

في سياق متصل يستعد أصحاب المعاشات لصرف معاشات شهر يوليو 2024، بداية من الأسبوع المقبل، وذلك عبر منافذ الصرف المختلفة والمنتشرة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، والتي سوف تتضمن الزيادة الممثلة بنسبة 15% والتي تم أقرارها في مارس الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *