عاجل .. حقيقة وفاة الداعية عمر عبد الكافي

عاجل .. حقيقة وفاة الداعية عمر عبد الكافي
عمر عبد الكافي

سعي الكثير من المواطنين بمختلف دول العالم العربي على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الأربعاء الموافق 19 يونيو الجاري، معرفة، حقيقة ما نشر حول وفاة الداعية عمر عبد الكافي.

وظهرت العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك التي تتحدث حول وفاة الداعية عمر عبد الكافي، بعد صراع مع المرض، دون أن تقوم بتقديم أي معلومات حتى الآن حول موعد صلاة الجنازة أو مكان الدفن.

وفاة الداعية عمر عبد الكافي

عمر عبد الكافي

وانهالت العديد من التعليقات من قبل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، التي تقوم بتقديم التعازي في وفاة الداعية عمر عبد الكافي مثل البقاء لله، ربنا يرحمه، متي موعد الدفنة، هل صحيح خبر وفاة الشيخ عمر عبد الكافي.

من جانبنا قمنا بالتوجه إلى حسابات الداعية الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، لم تنشر أي شيء، فيما نشر الداعية الإسلامي، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك صورة معلقا عليها: في الحج العام الماضي تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك.

عمر عبد الكافي

عمر عبد الكافي

كما لم يخرج أي حد من أسرته أو عائلته يتحدث حول وفاته أو حتي ينفي ذلك الخبر، الأمر الذي أثار حالة من التساؤل بين محبى العالم الجليل في مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

برز اسم الدكتور عمر عبد الكافي شحاتة كداعية إسلامي بارز من محافظة المنيا، حيث اشتهر باهتمامه بمجالات متعددة تشمل الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، واللغة العربية، وأحاديث الدار الآخرة.

ونشأ قرية تلة بمحافظة المنيا، وحصل على مسار تعليمي غني شمل شهادة الليسانس في الدراسات العربية والإسلامية، وشهادة الماجستير في الفقه المقارن ولم يقتصر اهتمام على مجال واحد، بل سعى لتوسيع مداركه المعرفية من خلال حصوله على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من كلية الزراعة.

شغل الدكتور عبد الكافي مناصب أكاديمية مرموقة، حيث عمل كباحث في المركز القومي للبحوث، ودرس في أكاديمية البحث العلمي إلى جانب مسيرته الأكاديمية، برز اسمه كداعية إسلامي مؤثر، ونشر تعاليم الإسلام من خلال المحاضرات والندوات والبرامج التلفزيونية.

تميز الداعية باهتمامه الكبير بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم، حيث قدّم العديد من المحاضرات والدراسات التي توضح التوافق بين النصوص القرآنية والاكتشافات العلمية الحديثة وأظهر براعة فائقة في اللغة العربية، ونال إعجاب الكثيرين بأسلوبه السلس وبلاغته المؤثرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *