«سبعة ولا تسعة أيام».. أعرف موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024

«سبعة ولا تسعة أيام».. أعرف موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024
إجازة عيد الأضحى 2024 في القطاع الحكومي

أثارت حالة من الجدل الواسع عبر صفحات السوشيال ميديا في جمهورية مصر العربية بشأن التعرف على موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص وعدد أيام عطلة عيد الأضحى التي تنقسم بين السبع والتسع أيام.

موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024

سيطرت حالة من الحيرة بين الموظفين بجمهورية مصر العربية بشأن موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2024 وحسم أيام السبع والتسع أيام، يمثل عيد الأضحى البهجة والسرور لدى المسلمين حيث يقومون بأداء مناسك الحج وذبح الأضحية والقيام بصلاة العيد لذلك تتيح الدولة للموظفين بأخذ إجازات طويلة للاحتفال بعيد الأضحى.

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد إجازة عيد الأضحى للموظفين في مصر والتي تكون أول أيام العيد ستكون يوم الأحد المقبل 6 يونيو.

بناء على ذلك فمن المقرر أن موعد إجازة عيد الأضحى تبدأ من الجمعة 14 يونيو حتى السبت 22 يونيو، على أن يعاود العاملون بالقطاع الخاص مباشرة عملهم يوم الأحد 23 يونيو.

إجازة عيد الأضحى 2024 في القطاع الحكومي والمواطنين حولهم بلالين
إجازة عيد الأضحى 2024 في القطاع الحكومي
إجازة عيد الأضحى 2024 في القطاع الحكومي
إجازة عيد الأضحى 2024 في القطاع الحكومي

عطلة البنوك الرسمية لعيد الاضحي 2024

ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في جمهورية مصر العربية بشأن التعرف على عطلة البنوك الرسمية لعيد الاضحي 2024.

أفاد مصدر بالحكومة بأن يوم الجمعة سيكون أول أيام عطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك، ويعتبر يوم وقفة عرفات ويليه اولي ايام عيد الاضحي يكون يوم الاحد الموافق 16 يونيو 2024.

طقس عيد الأضحى 2024
عيد الأضحى 2024

وبناء على ما سبق، ومن المقرر أن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة 9 أيام نظرا لمنح يوم الخميس بديلا عن السبت وقفة عرفات لأن السبت يكون عطلة رسمية فيقومون بتعويضهم وتاليهم يوم الجمعة والسبت عطلة رسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *