ينفذ من اليوم .. تحذير عاجل من السعودية بشأن الحج 1445

ينفذ من اليوم .. تحذير عاجل من السعودية بشأن الحج 1445
موعد العشر الأوائل من ذي الحجة 1445

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بالسعودية  قرارًا عاجلًا خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو الجاري، بشأن الشعائر المقدسة الخاصة بموسم الحج 1445 هجريًا.

وكشفت الدفاع المدني السعودي تفاصيل القرار في بيان له  نشرت نسخة منه على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة إكس “تويتر سابقًا”، والتي سنقوم برصدها في التقرير التالي.

الحج 1445

الحج 1445

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني  عن قائمة بعض الممنوعات التي يجب على الحجاج عدم اصطحابها معهم أثناء اداء الشعائر المقدسة الخاصة بموسم الحج 1445 هجريًا والتي تتمثل في دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأنواع والأحجام إلى مخيمات الحجيج ومقار الجهات الحكومية والخاصة بالمشاعر المقدسة، ابتداءً من اليوم الجمعة.

وكشفت المديرية في بيانها على منصة أكس أن الهدف من هذا الإجراء يأتي في إطار منظومة الإجراءات الوقائية للحد من مخاطر الحريق في المشاعر المقدسة، موضحًة أنها سوف تقوم بجولات ميدانية على كافة الخيام الخاصة بالحجيج لضمان عدم استخدام الغاز داخل المشاعر المقدسة، ومصادرة كل ما يُضبط من مواقد تعمل باستخدام الغاز أو أسطوانات قد تُستخدَم في أغراض الطهي.

وحذرت المديرية العامة للدفاع المدني بالسعودية من أنها سوف تقوم تطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *