ممنوع الدخول .. قرار عاجل من السعودية بشأن مناسك الحج 2024

ممنوع الدخول .. قرار عاجل من السعودية بشأن مناسك الحج 2024
موعد قفل مكة قبل الحج 2024

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بيانًا هامًأ خلال الساعت القليلة الماضية من اليوم الجمعة الموافق 24 مايو الجاري، بشأن تأدية مناسك الحج 2024.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل القرار في منشور لها على الحساب الشخصي لها بموقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة إكس والذي سوف نقوم بسردها في التقرير التالي.

الحج 2024

سعر الحج البري 2024
الحج 2024

وأكدت الداخلية السعودية في بيانها  أنه لن يُسمح لحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها كافة بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال الفترة من تاريخ 25 مايو 2024 حتى 23 يونيو 2024 وذلك بسبب تأدية مناسك الحج 2024

وأشارت الداخلية السعودية  أن تأشيرات الزيارة لا تُعد تصاريحًا لأداء فريضة الحج، داعية حاملي هذه التأشيرات إلى عدم التوجه إلى مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال الفترة المحددة، مؤكدة على تطبيق العقوبات على المخالفين.

وكان وزارة الحج والعمرة قد أعنلت في وقت سابق عن بدء موسم الحج لهذا العام، مع إيقاف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق “نسك” اعتبارًا من 23 مايو 2024. وشددت الوزارة على ضرورة حصول الحجاج على تصاريح نظامية لأداء الفريضة، مؤكدة على تطبيق العقوبات على المخالفين.

من جانبها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في السعودية بتنفيذ تمرينًا محاكياً للأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ، وذلك بهدف تعزيز الجاهزية السيبرانية للجهات المشاركة في الموسم وتنمية مهارات المختصين في هذا المجال. وشمل التمرين، الذي شارك فيه أكثر من 200 جهة وطنية، محاكاة لأنواع مختلفة من الهجمات السيبرانية وتطبيق آلية الاستجابة للحوادث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *