هل مسموح دخول مكة الآن؟.. القوات الخاصة لأمن الطرق السعودية تجيب

هل مسموح دخول مكة الآن؟.. القوات الخاصة لأمن الطرق السعودية تجيب
تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

يتساءل الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن الوصول إلى هل مسموح دخول مكة الآن؟، التي أجابت عنها القوات الخاصة لأمن الطرق السعودية.

هل مسموح دخول مكة الآن؟

أجابت القوات الخاصة لأمن الطرق السعودية عن سؤال هل مسموح دخول مكة الآن؟ وذلك في ظل الاستعدادات التي تقوم بها المملكة لموسم الحج السنوي.

وكان قد أعلنت القوات الخاصة لأمن الطرق في المملكة العربية السعودية أنه منذ 4 مايو وأمن الطرق قد بدأت في تنظيم الاجراءات المنظمة لموسم الحج والتي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في دخول مكة المكرمة على تصريح من قبل الجهات المختصة.

وأشار إلى أن القرار يمنع دخول المقيمين ومركباتهم إلى مكة المكرمة إلا من صدر لهم تصاريح دخول للعمل إلى مكة من الجهات المختصة.

طباعة تصريح الحج

تأشيرة لا تسمح بأداء فريضة الحج

تصاريح الدخول إلى مكة

بدأت المديرية العامة للجوازات بإصدار تصاريح دخول إلى مكة بشكل إلكتروني أثناء موسم الحج من خلال منصة وزارة الداخلية (بوابة أبشر) و(بوابة مقيم) دون الرجوع إلى مراجعة الجوازات.

أتاحت منصة أبشر الإلكترونية خدمة استخراج التصاريح للعمالة المنزلية وحاملي الإقامة المميزة والمستثمرين والزائرين عقب إرفاق المستندات المطلوبة.

سعر الحج البري 2024

شروط استخراج تصريح الدخول إلى مكة

ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية بشأن التعرف على تفاصيل شروط استخراج تصريح الدخول إلى مكة، عزيزي القارئ إليكم الشروط التالية:

– سريان إقامة المستفيد.
– تواجد المستفيد داخل السعودية.
– الخدمة متوفرة أثناء موسم الحج فقط.
– عقب تقديم الطلب سوف يتم المعالجة مع إعلام
– مقدم الطلب بواسطة حسابه في منصة أبشر.

خطوات إصدار تصريح دخول إلى مكة المكرمة

يرغب الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في التعرف على خطوات إصدار تصريح دخول إلى مكة المكرمة، إليكم الخطوات التالية:

– الدخول على منصة أبشر
– النقر على الخدمات الإلكترونية.
– اختيار خدمات أفراد الأسرة.
– النقر على اختيار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة.
– إنشاء طلب التصريح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *