غير بتاع يوليو .. الحكومة تعلن عن صرف زيادة جديدة لأصحاب المعاشات : شوف نصيبك

فجرت مصادر حكومية مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم السبت الموافق 18 مايو الجاري، بشأن صرف زيادة جديدة في المعاشات خلال الفترة القادمة.

ويصل عدد أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية أكثر من 13 مليون قائم بالصرف ومستفيد، ويتم صرف لهم بشكل شهري أكثر من 32 مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة.

زيادة المعاشات 2024

المعاشات

وأشارت المصادر الحكومية في تصريحات صحفية لها اليوم، أنه سيتم صرف زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بخلاف الزيادة التي يتم صرفها كل عام من شهر يوليو مشيرة إلي أن الزيادة الجديدة هي كبيرة لأصحاب المعاشات وسيتم البدء في صرفها بعد نحو 6 أشهر.

أوضحت المصادر أن زيادة المعاشات 2024، هي تتعلق بالزيادة الخاصة بالحد الأدنى للمعاش التي ينص قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنو 2019، مشيرة إلي أنه سيتم تطبيق هذه الزيادة في أول يناير 2025، على أن تُعلن تفاصيلها خلال شهر ديسمبر المقبل.

أخبار المعاشات اليوم

حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024
المعاشات

وكشفت المصادر الحكومية أن الحد الأدنى للمعاش حاليًا يبلغ نجو 1300 جنيه وهذا ما سيتم زيادته بنسبة كبيرة ومرضية لأصحاب المعاشات لتواكب الظروف الاقتصادية، ونوهت أيضًا إلى رفع الحد الأقصى للمعاش الذي يبلغ حاليًا 10 آلاف و80 جنيهًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *