أسعار الدواجن اليوم الخميس للمستهلك 16 مايو 2024 .. حدث لأول مرة منذ 7 أشهر

أسعار الدواجن اليوم الخميس للمستهلك 16 مايو 2024 .. حدث لأول مرة منذ 7 أشهر
أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس للمستهلك 16 مايو 2024 في مصر انخفاضًا ملحوظًا ، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 7 أشهر، وذلك وفقًا لتصريحات سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة.

وسجلت أسعار الدواجن والبيض على مدار الأسابيع الماضية ارتفاعات قياسية خاصة خلال شهر رمضان الماضي، حيث سجلت كرتونة البيض حاجز الـ180 جنيهًا، فيما بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء حاجز 110 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الدواجن اليوم الخميس للمستهلك

أسعار الدواجن اليوم

وأوضح السيد أن أسعار الدواجن اليوم تراوح ما بين 80 و81 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، لتصل إلى المستهلكين بسعر يتراوح بين 87 و90 جنيهًا حسب المنطقة. بينما سجلت أسعار الفراخ الأمهات 73 جنيهًا.

وأشار رئيس السعبة سعر كرتونة البيض للمستهلكين قد انخفض من 185 جنيهًا في شهر رمضان الماضي إلى 125 جنيهًا حاليًا، وذلك بسبب ارتفاع المعروض من البيض في الأسواق وعودة الطاقة الإنتاجية للمزارع، بالإضافة إلى انخفاض الطلب مع دخول فترات الإجازات الدراسية.

أسعار الدواجن اليوم

وأضاف السيد أن تراجع أسعار الدواجن يرجع إلي ارتفاع الإنتاج إلى زيادة المعروض من البيض والدواجن في الأسواق، مما أدى إلى انخفاض الأسعار وبعد فترة من التراجع، عادت المزارع إلى العمل بكامل طاقتها الإنتاجية، مما ساهم في زيادة المعروض من البيض والدواجن علاوة على انه مع دخول فترات الإجازات الدراسية، انخفض الطلب على البيض والدواجن، مما أدى إلى تراجع الأسعار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *