قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 .. تنبيه لكافة الطلاب

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 .. تنبيه لكافة الطلاب
امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي قرار عاجل اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

وسردت وزارة التعليم تفاصيل القرار بشأن امتحانات الصف الثالث الثانوي الفني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، في بيان نشرته على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح البوابة الإلكترونية الخاصة بالتعليم الفني اعتبارًا من يوم السبت الموافق ٤ مايو الجاري وحتى يوم الجمعة الموافق ١٠ مايو المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب المتخلفين عن تسجيل بياناتهم في استمارة الدبلومات الفنية 2024.

أكدت الوزارة أن هذا الموعد سيكون الموعد النهائي الذي سيسمح فيه للطلاب بتسجيل بياناتهم، ولن يتم السماح بالتسجيل بعد ذلك بأي حال من الأحوال.

شددت وزارة التعليم، على ضرورة تأمين لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 بشكل كامل، مع تكليف عدد كافٍ من أعضاء لجان الإدارة من ذوي الكفاءة والخبرة.

كما وجه وزير التربية والتعليم بضرورة توافر أعضاء قانونيين في جميع لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، مع تدريب أعضاء لجان الإدارة على طبيعة عملهم.

أكد حجازي على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات المتعلقة بضبط لجان سير الامتحانات، وإجراء تفتيش دقيق قبل دخول الطلاب، مع استخدام أجهزة الكشف عن أجهزة المحمول والمجوهرات الإلكترونية.

كما شدد على منع المراقبين من اصطحاب هواتفهم المحمولة داخل اللجان، مؤكداً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي طالب يُضبط في محاولة غش إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *